منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“عيون موسى” و “العين السخنة” على خريطة السياحة


يتفقد الدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار غداً منطقتى عيون موسى و العين السخنة لمتابعة أعمال تطوير المنطقة الآثرية بهما تمهيداً لوضعهما علي خريطة السياحة .
يأتى ذلك فى إطار جولات الوزير لمختلف المحافظات الآثرية و كان أخرها زيارة محافظة أسوان, و التى أشاد الوزير بأعمال الترميم التي تمت في 6 من مقابر الجبانة الفاطمية تحت إشراف المعهد الألمانى للآثار.
و من جانبه أوضح نصر سلامة مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة, أن البعثة الألمانية ستبدأ قريباً المرحلة الثانية من مشروع ترميم 24 مقبرة أخري تضمها الجبانة ويرجع تاريخها إلي بداية الفتح العربي وأعيد استخدامها في العصر الفاطمي، مشيرا إلي أن الجبانة كانت تضم 80 مقبرة لم يتبق منها إلا 30.
و تفقد الدماطي خلال زيارته لأسوان عدد من المواقع الأثرية والمتاحف من بينها متحف النوبة الذي أبدي السفير الألماني إعجابه بمقتنياته وطريقة عرضها وإضاءته، ومتحف آثار أسوان المغلق منذ عام 2010 وحتي الآن بسبب نقص الأجهزة الأمنية وكاميرات المراقبة به.
و وجه الوزير تعليماته بسرعة التنسيق مع قطاع المتاحف لتذليل أي عقبات تواجه إعادة افتتاح متحف آثار اسوان .
وتابع الوزير خلال زيارته أعمال البعثة الألمانية والسويسرية بجزيرة ألفنتين والتي تعتبر متحفا مفتوحا يضم عدداً من المعابد والآثار تعود لعصور مختلفة من الحضارة المصرية ابتداء من الدولة القديمة وحتي العصر الروماني.
و أنهى جولته بزيارة تسع مقابر تم اكتشافها قبل عام علي بعد 500 م إلي الشمال من مقابر النبلاء المعروفة بمقابر قبة الهواء، ويعود تاريخ أغلب المقابر المكتشفة لعصر الدولة الحديثة وهي في حالة جيدة من الحفظ وتتميز بنقوشها وألوانها الزاهية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العين السخنة

منطقة إعلانية

https://magrabidev.code95.info/2014/12/03/627202